Google
 

أسفل

جــــديدنا
الامراض المعدية .....     قصة لقاح يقي من السرطان .....     الأطفال وعضات الكلاب .....     تفلور الأسنان: Fluorosis .....     في عيون القراء .....     لعبة الغولف Golf تطيل الحياة .....     صمامة الرئة و الحمل .....     توافق طبي عالمي حول علاج سن اليأس .....     سرطان المبيض .....     توطئة في علم السموم .....     Lithopédion من عجائب الطب .....     طرق و اساليب منع الحمل .....     وباء الكريب grippe A(H1N1)2009 المسمى سابقا انفلونزا الخنازير .....     هل يمكن إنقاص معدل وفيات الأمهات. .....     مقدمة إلى المشاكل الجنسية عند المرآة .....     الالتهابات التناسلية ـ الإصابة الخمجية للجهاز التناسلي بالكائنات الدقيقة .....     دراسة انتشار الطفيليات المعوية عند الأطفال .....     هل يمكن للولادة بالمجيء المقعدي أن تتم عن الطريق الطبيعي؟ .....     هل يفيد العلاج الجراحي لدوالي الحبل المنوي؟ .....     العذرية و غشاء البكارة .....     دخلت بالثلاثينات من عمرك و لم تنجبي بعد. لما الانتظار .....     نصائح للأطباء حول تدبير حالات عسرة انتصاب القضيب .....     الحمل و الزمرة الدموية .....     وباء الايدز، حقيقة الامر بالبلدان العربية، خصائص المرض، طرق العدوى، وسائل الوقاية .....     القذف المبكر، المتعة السريعة .....     مواضيع تهم الأطباء و طلاب الطب .....     صفحة خاصة تهتم بمشاكل الحمل و الولادة و تطور الجنين .....     العقبولة التناسلية Herpes .....     السير الطبيعي للحمل .....     الطبيعي بالجنسانية الإنسانية .....     تعرفوا على أنفسكم. معلومات عامة طبية عن جسم الأنسان .....     اللقاح ضد سرطان عنق الرحم.. .....     سرطان عنق الرحم و فيروس البابيلوما الأنسانية HPV .....     الموسوعة المصغّرة للثقافة الجنسية و علم الجنس الطبي sexologie .....        
 
 

 

المقدمة

 

مستجدات طبية

 

الحمل و مشاكل الولادة

 

أمراض الأطفال

 

الأمراض النسائية

 

مواضيع بالأمراض الداخلية

 

صحة عامة

 

الثقافة الجنسية

 

أمراض منتقلة عن طريق الجنس

 

الجهاز التناسلي المؤنث ـ تشريح

 

الجهاز التناسلي المذكر

 

مشاكل جنسية ـ رجال

 

مشاكل جنسية ـ نساء

 

مواضيع للأطباء و طلاب الطب

 

قصة قصيرة

 

أقلام حرة

 

مقالات طبية اجتماعية

 

صفحة خاصة: تعرفوا على انفسكم

 

صفحة خاصة: الأمراض النسائية

 

صفحة خاصة: عن الحمل و الجنين

 

صفحة خاصة: صحة عامة

 

صفحة خاصة: ثقافة جنسية

 

صفحات خاصة بالأطباء و طلاب الطب

 

صفحة خاصة: مواضيع غير طبية

 

للقراءة قبل طرح السؤال

 

من التراث العربي

 
 
 

من أجل حلول لمشاكلك الجنسية، اسأل متخصص.

 
 
 

دليل لمواقع تهمك على الشبكة.

 
 
 

 

 

 
 

مخطط الموقع

باب الجهاز التناسلي المؤنث ـ تشريح - الصفحة (10) - الصفحة الرئيسية - الصفحة الأولى 2014

 
 

 
 

العذرية و غشاء البكارة

 

دكتور لؤي خدام

 

من الأسئلة التي تتكرر حول البكارة
= البكارة و الاستمناء: نكرر
ـ أن الاستمناء من الخارج لا يضر البكارة
ـ الاستمناء بالشطاف لا يضر البكارة

= السؤال المتكرر جدا: هل انأ عذراء
نكرر و نجيب انه يستحيل بغالبة الأحيان الإجابة على هذا السؤال، لأننا لا نعرف ماذا عملت الفتاة و لا ماذا أدخلت و لا اين دخل، و لا نعرف كيف هو الوضع الخاص بالفتحة الطبيعية.. الإجابة على سؤال كهذا على الأثير هو من محض التنجيم.

من اجل معرفة المزيد من التفاصيل، ندعوكم لقراءة المقال التالي الذي يجيب على عدد كبير من الأسئلة، بالنص هنا، و بفضل الروابط لمختلف المواضيع ذات العلاقة بالبكارة.


البكارة و العذرية هي هاجس يقض مضجع الآلاف من الفتيات العربيات. أكبر دليل على هذا العشرات من الأسئلة التي ترد كل أسبوع للاستفسار عن هذه المشكلة و على الرغم من العدد الكبير من الزيارات التي لاقاها موضوع البكارة لا تقف الأسئلة عن التوارد.

المشكلة اجتماعية قبل كل كل شيء، نشترط من الفتاة ان لا تمارس الجنس قبل الزواج، و بل و حتى نفرض عليها ان لا تلمس فرجها، بحين ان للشاب لا يوجد اي حاجز

الامر حسابي

ان سمح للشباب ان يفضوا ما شاؤوا من بكارات العذارى، فلن يبقى عددد كافي من العذراوات لكل طالبي الزواج


هدف هذه الصفحة التي سنضعها بالصفحة الأولى للموقع، أن تسهل للقارئ العربي الوصول الى مختلف المقالات التي يضمها هذا الموقع و تتحدث عن غشاء البكارة و العذرية


ما هو غشاء البكارة؟
شرحنا الناحية التشريحية و الوظيفية لهذا الغشاء بالمقالين التاليين: >>
المهبل >> الفرج يمكن العودة لهما من أجل التفاصيل




المقال الأساسي

المقال الأساسي الذي يعالج مشاكل غشاء البكارة حرر على شكل إجابات على أسئلة القراء. جميع الأسئلة التي أجيب عليها بالمقال، هي أسئلة حقيقية وصلتنا من رواد الموقع.

تجدون هذا المقال بباب أسئلة القراء صفحة تعرفوا على أنفسكم

للوصول إلى المقال الأساسي حول البكارة يمكن استعمال الرابط التالي

نصائح صحية ـ البكارة

أما الأسئلة كما وردتنا بنصها الكامل ستجدوها بصفحاتها الخاصة

>>> أسئلة القراء حول البكارة و غشاء البكارة ـ المجموعة الاولى
و تشمل الأسئلة التي وردت إلى مجلة جسور من 15/7/2005 إلى 16/4/2006

>> المجموعة الثانية من أسئلة القراء حول البكارة و العذرية
و هي تضم الأسئلة التي وردت إلى جسور من 24/4/2006 الى 15/8/2006

> المجموعة الثالثة من الأسئلة حول البكارة و العذرية
و هو ما ورد إلى موقع طبيب الوب من 3/9/2007 إلى 14/2/2008

بانتظار الفرصة القادمة من أجل نشر المجوعة الرابعة من الأسئلة يمكن العثور عليها بأرشيف أرشيف الأسئلة والأجوبة


السؤال الذي يتكرر باستمرار هو عن دور العادة السرية ـ استمناء بتمزيق البكارة.

عالجنا هذا الأمر بشريط خاص يمكن الوصول اليه عن طريق الرابط التالي >> اسئلة القراء حول العادة السرية و البكارة

باختصار: نقول لكل من يتملكها الخوف من الأمر أن البكارة لا تتمزق سوى بدخول شيء إلى المهبل ، و يبقى استمناء الفتيات بالغالبية العظمى من الحالات مقتصرا على الخارج. أي بدلك البظر، و هو أحد مكونات فرج المرآة.

البظر يجلب للفتاة كل المتعة. و لا تدخل إصبعها سوى بالخطأ أو لدى رغبتها بالتعرف على عضوها التناسلي و استكشافه. و على الرغم من أن الفتحة الطبيعية للبكارة قد تسمح بمرور الإصبع عند عدد كبير من الفتيات دون أن يتمزق غشاء البكارة. إلا أننا لا ننصح بهذا نظرا لما قد يسبب الخوف من تمزق الغشاء من حالات القلق الرهيب الذي يقض مضاجع الفتيات.

سبب حالة القلق الكبيرة هذه التي تولدها ممارسة العادة السرية ـ الاستمناء عند الفتيات تعود إلى الكثير من المقالات التي نعثر عليها بالمواقع العربية و التي تلبس بهذه الممارسة الجنسية الطبيعية، كل مآسي الأرض. و إجابة على عدة أسئلة للقراء عن أسباب انتشار هذه المقالات المرهبة عرضنا وجهة نظر بالمقال التالي
>> لماذا يكثر الحديث بالمواقع العربية عن أضرار العادة السرية؟


فحص البكارة

حالة القلق الكبيرة و الوسواس القاتل الناتج عن القلق من فقدان العذرية يدفع الكثير من النساء لفحص البكارة. ذكرنا بالموضع الأساسي عن البكارة أي نصائح صحية ـ البكارة كيفية هذا الفحص و شروطه. و كيف أن فحصه صعب و محفوف بمخاطر إمكانية الخطأ أو سوء التأويل. غير أن العديد من الفتيات يعود و يطرح السؤال عن طريقة الفحص الذاتي. و التي قلنا أنها شبه مستحيلة.

مع تكرار الأسئلة تبين أنه حتى الفحص عند الطبيب لا يحل المشكلة. و قد سبب هذا الفحص عند العدد الكبير من الفتيات تفاقم حالة القلق.

لمزيد من التفاصيل يمكن زيارة الموضوع التالي : >> هل يفيد فحص البكارة؟

كما أننا ذكرنا بموقف الكلية الوطنية الفرنسية تجاه الطلبات المتكاثرة و الصادرة من قبل الفتيات العرب من أجل تحرير وثيقة العذرية.
لمزيد من التفاصيل يمكن زيارة الصفحة التالية : >> هل على الطبيب أن يحرر وثيقة العذرية

الشق التالي من الأسئلة التي تردنا حول البكارة تدور حول إمكانية تمزق البكارة لدى السقوط و رض المنطقة التناسلية. شرحنا و بالصور كيف أن غشاء البكارة موجود على عمق 2 سم تقريبا و تحميه الأشفار.

للمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموضوع التالي : >> إجابة إيضاحية مصورة حول عمق البكارة

هذا الموضوع أعلاه يفسر أيضا كيف أن توجيه ماء الدوش إلى الفرج من أجل الاستمناء لا يمزق البكارة.

من الأسئلة المكررة
كيف يستطيع الرجل اصلاً ان يعرف ؟؟ هل الدم هو فقط الجواب ؟؟ ام ان هنالك براهين أخرى

برأيي انه يوجد نوعين من الأزواج
= النوع الأول: و هو الثور الهائج، يبدأ ليلة العرس و كأنه يفتح القسطنطينية، هذا الرجل أن لم يرى زوجته تسبح ببركة دم و أن لم يسمع صراخها للفجر، يعتبر أن شرفه ملوث، حتى ولو كان قد فعل العشرة و زمتها قبل زواجه، همه الوحيد انه اخذ سلعة جديدة بغلافها الأصلي. لا يهمه هل ستبقى هذه الزوجة مخلصة له و أم مربية لأولاده و سيدة لمنزله، لا يهمه من شرفه ألا كونه الشخص الأول الذي دخل إلى مملكته.
= النوع الثاني: الرجل المحب الذي يثق بشريكة عمره، يلاقي صعوبة بالدخول على زوجته بأول جماع، قد يلاحظ بضعة قطرات من الدم، و قد لا ينزل، المهم انه يثق بها، و سيكون من دواعي حسن الحظ أن يبقيا مخلصين لبعض طوال العمر


من كبار المشاكل التي تواجه الفتيات بالمجتمعات العربية هو الاغتصاب، و الذي يتعرض إليه عدد كبير من الفتيات و لكنه يمر بصمت كبير. و لكنه لا يخلوا من كونه مسببا كبيرا للمشاكل النفسية و بشكل خاص عندما يفقد العذرية.
أفردنا لهذه المشكلة شريط خاص عله يواسي أكبر عدد ممكن من المعذبات العربيات المجبرات على التزام الصمت و كأن المجني عليها تعاقب بحين يبقى الجاني يسرح و يمرح.

للمزيد يمكن زيارة الصفحة التالية >> أسئلة من أشخاص تعرضوا لعملية اغتصاب جنسي


نرجو من قراء و رواد طبيب الوب أن يجدوا غايتهم بهذه المواضيع المفصلة. نفضل ممن يريد طرح السؤال استعمال صفحة اســأل الطبيب

طريقة استعمال هذه الصفحة تجدوها هنا أسئلة القراء: طريقة الاستعمال ـ فهرس الأجوبة على أهم الأسئلة

و نرجو ترك خاصية إضافة تعليق إلى المشاركات التي لا تحتاج لإجابة. نشير هنا إلى أن هذه المساحة التي نقدمها لقرائنا تبقى حرة، و لا يعني هذا بأن الموقع يتبنى الأفكار التي يضعها القراء. و نحذف فقط التعليقات المهينة.


بخصوص إصلاح البكارة بشكل جراحي.

شرحنا عنه بالموضوع الأساسي. نذكر هنا كل من يسألنا عن زملاء يقومون بهذا العمل الجراحي، نقول لهم أن سياسة الموقع تعتمد على الحيادية المطلقة. و بالتالي لا ننشر أشارة او دعاية لزميل سوى بحالة الضرورة القصوى. ننصح من تبحث عن طبيب يرقع البكارة أن تسأل بمحيطها أو تلجأ إلى المنتديات ببلدها، ونشكر تفهمكم



لطرح الأسئلة نرجو استعمال صفحة >> اسأل الطبيب

من أسئلة القراء المكررة



25 / 01 / 2009 - 2450 - الســـؤال:
هل فتحة المهبل هي ما يسمى بالمهبل نفسه
ام هي فتحة وبعدها ياتي المهبل والغشاء
الرجاء الافادة

الـــــرد: الرد بتاريخ : 24 / 02 / 2009

أعتقد أني شرحت الامر بالتفصيل المريح

>> الفرج هو ما يشاهد من الخارج، أي الاشفار و البظر

>> المهبل هو القناة الداخلية التي تأوي القضيب أثناء الجماع

بينهما فتحةـ يسدها بشكل جزئي غشاء البكارة. و هى تقع على عمق 2 سم بشكل متوسط >> أجابة أيضاحية مصورة حول عمق البكارة


08 / 06 / 2009 - 3537 - الســـؤال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لن أطيل الكلام مشكلتي تتلخص في أني من ممارسي العدة السرية منذ زمن بعيد يعني منذ الطفولة والان عمري 25 سنة وحين علمت بحقيقة العادة السرية ومخاطرها... خفت كثيرا ....
فذهبت الى اخصائية نساء وولادة بحجة انني اعاني من الاتهابات وشرحت للدكتورة وضعي وطلبت منها ان تكشف علي فاكدت لي انني قد فقدت بكارتي حينها اصبت بحالة نفسية الله بها عليم.. وبقيت سنة ونصف فاردت ان اتاكدمن جديد فذهبت لطبيبة اخري واكدت لي ذلك .. سعيت بكامل جهدي ان اجري عملية ترقيع واصلاح للغشاء ولكن دون فائدة ذهبت للرياض وجدة والجنوب وكا ما ذهبت لدكتور واشرح له الموضوع اما يطردني واما ياكد لي بانة لا وجود لهذة العمليات هنا وخصوصا في السعودية... الكل يخاف ويهرب من هذا الطريق وانا والله جادة واريد ان اصلح الغشاء؟ انا معك في كل ارائك واننا بشر نحتاج للحب والشعور باللذة وخصوصا باننا محرومون من المشاعر الجميلة والحنان والحب .. انا يتيمة وعندي اخوان حرموني من الزواج منذ سنين لاسباب قبلية واسباب لا اعلمها ؟ وانا فتاة جنسية واثار بسرعة فليس ذنبي ماحدث .. كل ماريدة الان ان اجد من يساعدني على اجراء تلك العملية ومساعتي وتفريج همي .. ولو ادفع له اموال الدتيا ... وهل هناك فعلا مراهم تكون غشاء جديد؟؟؟؟؟؟
ارجوك ثم ارجوك ساااااااااعدني ..باي طريقة حتى لو تستطيع انت اجراء هذة العملية لي...


أفهم مشكلتك تماما، و هي مشكلة آلاف الفتيات العربيات...

و لكن الذي لم افهمه، لماذا تمزق البكارة؟؟؟

هل كنت تدخلين شيء؟ أم هل سبق أن مارست الجنس؟
شرحنا مرات عديدة أن الاستمناء الخارجي لا يمزق البكارة
اسئلة القراء حول العادة السرية و البكارة

نذكر أن فحص البكارة ليس بالأمر السهل، حتى لطبيب أخصائي.

و أذكر رأيي بهذا الفحص، أنه لا يفيد
هل يفيد فحص البكارة؟

أغلب الأطباء الذين يفحصون ، يعطون الجواب حسب طلب الفتاة، فإن أتت الفتاة وقالت أنها مفتوحة، و بالعادة الفتاة التي تعرف نفسها غير مفتوحة لا تستشير... بهذا الحالة سيقول لها الطبيب أي نعم...

بالواقع:
أنت الوحيدة التي تعرف هل البكارة سليمة ام لا.

أن لم يدخل شيء، و لم يلمسك رجل، فاعتبري نفسك من اشرف فتيات المعمورة

الأمر يحتاج لثقة بالنفس.

و نذكر أن سيلان الدم أثناء أول جماع ليس بعبرة

و أن الرجل،،، لا يمكن أن نعرف هل هو "مفتوح" مثل الفتاة ام لا

من الظلم أن تدمرين حياتيك بسبب أراء قد تكون خاطئة..

للأسف لا اعرف أحد يرتق البكارة بالسعودية. و لا بمكان أخر، و لست هنا لعمل دعاية لزملاء قد يستغلون بجشع، الموقف الصعب الذي توجد بها الفتاة..و لا يمكن أن أضمن احد يقوم بهذه العملية بدون أن أتعامل معه بشكل وثيق. شكرا لتفهم هذه النقطة.

و ما يسمى مراهم لإعادة البكارة هي عمليات نصب و احتيال و إستبزاز.


27 / 12 / 2009 - 5054 - الســـؤال:
السلام عليكم
لقد ترددت كثيرا في ارسال هده الرسالة ، لكن أرجو من سيادتكم المحترمة احنرام ما فيها و الرد عليها بالتزام و شفافية و صدق.
أبلغ من العمر 23 سنة ، جامعية و متفوقة جدا ، ما حدث لي و أنا صغيرة و في ظل إهمال الأهل و الظروف المعيشية أن اكتشقت العادة السرية و مارستها مند سن 8 سنوات إلى حد الآن ، و عندما صار عمري 14 سنة ، حدث لي شيء لم أفهمه و ظننته العادة الشهرية و لكن مع مرور السنوات ظهر لي أنه قد يكون غشاء البكارة
ما حدث بالضبط أنه و بينما أنا جالسة في المدرسة أحسست بشيء ينزل مني ، ظننته سائل عادي فغالبا ما يحدث معي هدا لحد الآن ، و لكن و بمجرد وقوفي اكنشقت أنه دم ، لكن بعدها لم تنزل و لا قطرة و أصبت بحمى و تعب شديد ليوم فقط و لم أخبر أحد فمثل هده المواضيع لا نتحدث عنها في البيت اضافة لكوني خجولة كثيرا حتى مع صديقاتي قي تلك المرحلة العمرية
بالله عليك أغثني أنا في حالة جد سيئة ، و قد انقلب دلك على شخصيتي ، حيث صرت جد قلقلة و عصبية و انعدمت ثقتي بنفسي لدرجة كبيرة
و شكرا

الـــــرد: الرد بتاريخ : 16 / 02 / 2010

من المؤسف ان بعض الظنون قد تقلب الحياة جحيما


من حق اي انثى و بأي عمر كان، عذباء او متزوجة، من حقها و من الطبيعي ان ينزل منها بضع قطرات من الدم دون ان يكون لهذا علاقة بالبكارة

و لكن هاجز البكارة المنشر عن العرب يدفع الفتاة للاعتقاد انها فقدت هذه البكارة و قضت على مستقبلها بسبب تافه بينما الذكور من الشباب يسرحون و يمرحون

المجتمع العربي بحاجة لثورة تكسر كل هذه المفاهيم التي تزيد من وطئتها كل الأفكار الموروثة و النامية حديثا بفضل الوب


من الملفت للنظر

ان مئات الفتيات تطرح الاسئلة و يعبرون عن حالة قلق رهيبة، و لكن بعد الزواج يتم تناسي الامر

لم تخبرنا اي من الفتيات اللواتي طرحن اسئلتهن كيف تم الامر بعد الزواج

و هل كانت الشكوك بمحلها ؟؟

بفضل خاصية "شارك بتعليق" نطلب من طارحات الاسئلة ان يجبن و يشرحن ماذا حصل بعد الزواج و يعطين خبرتهن لم لم تتزوج بعد



الدكتور لؤي خدام


_________________________
السيرة الذاتية للدكتور لؤي خدام

 

 
 
 

 
 

تعليقــــات ( عــددها - 69 - ) ...

 
 

1 - البكارة

نورة / الرياض / Fri, 23 Jan 2009 23:08:53

 

2 - السلام عليكم

روان / مصر / Thu, 19 Feb 2009 02:10:47

 

3 - أم إسلام

أحلام / / Mon, 23 Mar 2009 03:30:13

 

4 - هل انا عذراء صحيح؟

فدوى / المغرب / Sat, 23 May 2009 12:11:29

 

5 - اريد جواب و شكرا

حنان / سوريا / Sat, 04 Jul 2009 15:29:36

 

6 - مشكلة العذرية في الجزائر

فتيحة / الجزائر / Tue, 04 Aug 2009 07:35:02

 

7 - غشاء البكارة

souhaila / maroc / Sun, 29 Nov 2009 02:40:29

 

8 - مصر

نورا / مصر / Wed, 09 Dec 2009 21:45:34

 

9 - غشاء البكارة

ندى / السعودية / Mon, 08 Mar 2010 01:56:35

 

10 - harthir@gmail.com

نورة / السعودية جدة / Mon, 12 Apr 2010 16:45:26

 

11 - عندي جرح في البكارة

رولا / المغرب / Wed, 12 May 2010 19:32:17

 

12 - أفقدت عدريتي؟؟؟

سلمى / المغرب / Mon, 28 Jun 2010 01:51:19

 

13 - تنظيف الدوره والعذريييه انتظر جوواب

nn / ksa / Sat, 24 Jul 2010 12:21:38

 

14 - الغشاء

بثينه / السعوديه / Mon, 23 Aug 2010 04:15:26

 

15 - محتاجه مساعدتك

الغريبه / ارض القمر / Tue, 31 Aug 2010 12:57:13

 

16 - العذرية

سارة / جزائر / Tue, 31 Aug 2010 12:57:55

 

17 - مهههههههههم بلييييييز

مجهول / مجهول / Mon, 06 Sep 2010 19:37:08

 

18 - أستحلفكم بالله ان لا تهملوا رسالتي

طلب مساعدة / ايبيا / Wed, 08 Sep 2010 21:56:08

 

19 - عذراء بعد زواجي ام لا

منى / موريتانيا / Sat, 18 Sep 2010 17:37:36

 

20 - لا داعي لهذا القلق!!!!

باسل / الكويت / Thu, 30 Sep 2010 18:56:31

 

21 - تم اصلاح العطل

طبيب الوب / تجربة / Mon, 04 Oct 2010 00:55:36

 

22 - دكتووووور ضروري اذا سمحت؟لكي ارتاح..وليس عن البكاره

اسماء / السعوديه / Fri, 10 Dec 2010 00:03:30

 

23 - للمساعده

جيجي / الامارات / Wed, 12 Jan 2011 08:25:14

 

24 - هل انا عذراءتكفى يادكتور جاوب علي بصراحه....

دانه / السعوديه / Thu, 10 Feb 2011 14:56:59

 

25 - الاغتصاب

هبة / فلسطين / Mon, 28 Feb 2011 14:18:52

 

26 - كيف تتحمل كل هذا

سامح / مصر / Tue, 17 May 2011 03:40:19

 

27 - لازم نهتم بالامور هذي

ميشوو / الامارات / Tue, 17 May 2011 19:24:58

 

28 - سؤال مهم لو سمحتو

نوسة / باريس / Sun, 12 Jun 2011 22:42:31

 

29 - ارجو اجابة يا دكتور بليز

ريم / / Wed, 15 Jun 2011 15:21:05

 

30 - نحن كعرب لم ننضج بعد

نادر حمد / مصر / Sat, 23 Jul 2011 09:23:17

 

31 - مشكلتي

فلانه / مصر / Wed, 03 Aug 2011 14:13:13

 

32 - ضروري جاوبني

فتاة المستقبل / السعودية / Sun, 07 Aug 2011 00:53:38

 

33 - أنا ضايعة

فتاة المستقبل / السعودية / Sat, 13 Aug 2011 13:08:13

 

34 - محتاره

بنت / مصر / Mon, 15 Aug 2011 21:47:52

 

35 - هل في.....؟

فتاة المستقبل / السعودية / Fri, 26 Aug 2011 04:20:55

 

36 - قصدي العادة...

فتاة المستقبل / السعودية / Fri, 26 Aug 2011 09:20:18

 

37 - ابي مساعده

منار / الكويت / Sat, 27 Aug 2011 15:04:36

 

38 - فقدت عذريتك هذا يهمك

صباح / الجزائر / Sun, 02 Oct 2011 15:33:30

 

39 - الحل الاكيد لاسترجاع العذريه

دكتوره جيجي / الامارات / Tue, 11 Oct 2011 11:28:08

 

40 - غشاء البكارة

رجل / مصر / Mon, 21 Nov 2011 13:12:30

 

41 - دعاء

اريج / السعودية / Wed, 28 Dec 2011 19:42:28

 

42 - تكفين دكتوره ام اسلام ساعديني

الجوري / السعوديه / Mon, 09 Jan 2012 16:15:36

 

43 - هل اصلاح غشاء البكارة فعال

مريم / تونس / Tue, 14 Feb 2012 12:26:15

 

44 - استغفر الله

صمت / السعوديه / Thu, 16 Feb 2012 08:05:35

 

45 - غشاء البكارة

رنا / فلسطين / Sat, 05 May 2012 21:32:41

 

46 - للمقال

رنا / فلسطين / Sun, 06 May 2012 20:40:44

 

47 - khali sababo ta3asati

x woman / maroc / Tue, 29 May 2012 16:44:45

 

48 - غشاء البكارة

noor / الاردن / Thu, 07 Jun 2012 05:08:52

 

49 - ساعدوني

roua / tunisie / Mon, 25 Jun 2012 21:17:04

 

50 - متحيرة جدا جدا اروجوك ساعدني ارجوك

هدى / فلسطين / Tue, 17 Jul 2012 19:38:43

 

51 - ارجوك اريد اجابة لكي ارتاحح

هدى / / Tue, 17 Jul 2012 19:40:54

 

52 - متحيرة

moon light / / Thu, 26 Jul 2012 23:23:16

 

53 - انا خائفة جدا جدا

بنت فلسطين / فلسطين / Thu, 02 Aug 2012 14:51:06

 

54 - ارجوك اجبني على سؤال رقم 53

بنت فلسطين / / Wed, 08 Aug 2012 16:28:46

 

55 - ...

ملاك.. / السعودية / Wed, 15 Aug 2012 00:51:03

 

56 - متزوجه وكنت اقلق من غشاء البكاره

مي / جزائر / Sun, 20 Jan 2013 04:45:03

 

57 - دواء اعاد لي عذريتي الاصلية

رجاء / الجزائر / Tue, 05 Mar 2013 14:46:02

 

58 - اصبحت عذراء مثل الاول

ذهبية / الجزائر / Sun, 27 Oct 2013 01:08:58

 

59 - الله يخليك دكتور رد على رسالتي لو تحب الله بليز

امينة / لبنان / Thu, 19 Jun 2014 21:17:29

 

60 - ساعدوني ارجوكم

الجريحه / السعوديه / Wed, 23 Jul 2014 16:15:36

 

61 - السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

alaae / المغرب / Sat, 27 Sep 2014 16:54:43

 

62 - مساعدة

تايهة / تونس / Mon, 24 Aug 2015 15:40:43

 

63 - البظر

امل / السعوديه ابها / Thu, 29 Oct 2015 14:57:02

 

64 - غشاء البكاره

ايه / مصر / Sat, 26 Dec 2015 10:42:36

 

65 - اسئله محيييرتني !!

حــــ ... ♥ / KSA / Wed, 25 May 2016 21:41:05

 

66 - استفسار

**_ / ksa / Sat, 04 Jun 2016 23:47:41

 

67 - الاعضاء التناسليه

سما / مصر / Sat, 25 Jun 2016 05:23:43

 

68 - غشاء البكاره

روان / الدمام / Fri, 08 Jul 2016 08:25:43

 

69 - هل ممكن تنفض البكاره بمجرد مداعبه العضو الذكري بالبضر وماحوله ؟

ريم / السعوديه / Fri, 04 Nov 2016 17:06:00

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   
أعلى
الصفحة الرئيسية - الأرشيف - بحث - اتصل بنا - من نحن - سجل الزوار - الصفحات الأخرى
 

الحقوق محفوظة طبيب الوب 2014 ©

http://tabib-web.eu - http://www.tabib-web.eu