Google
 

أسفل

جــــديدنا
فوائد رعاية الأطفال الخدج وناقصي وزن الولادة بوضعية الكنغ .....     الامراض المعدية .....     قصة لقاح يقي من السرطان .....     الأطفال وعضات الكلاب .....     تفلور الأسنان: Fluorosis .....     في عيون القراء .....     لعبة الغولف Golf تطيل الحياة .....     صمامة الرئة و الحمل .....     توافق طبي عالمي حول علاج سن اليأس .....     سرطان المبيض .....     توطئة في علم السموم .....     Lithopédion من عجائب الطب .....     طرق و اساليب منع الحمل .....     وباء الكريب grippe A(H1N1)2009 المسمى سابقا انفلونزا الخنازير .....     هل يمكن إنقاص معدل وفيات الأمهات. .....     مقدمة إلى المشاكل الجنسية عند المرآة .....     الالتهابات التناسلية ـ الإصابة الخمجية للجهاز التناسلي بالكائنات الدقيقة .....     دراسة انتشار الطفيليات المعوية عند الأطفال .....     هل يمكن للولادة بالمجيء المقعدي أن تتم عن الطريق الطبيعي؟ .....     هل يفيد العلاج الجراحي لدوالي الحبل المنوي؟ .....     العذرية و غشاء البكارة .....     دخلت بالثلاثينات من عمرك و لم تنجبي بعد. لما الانتظار .....     نصائح للأطباء حول تدبير حالات عسرة انتصاب القضيب .....     الحمل و الزمرة الدموية .....     وباء الايدز، حقيقة الامر بالبلدان العربية، خصائص المرض، طرق العدوى، وسائل الوقاية .....     القذف المبكر، المتعة السريعة .....     مواضيع تهم الأطباء و طلاب الطب .....     صفحة خاصة تهتم بمشاكل الحمل و الولادة و تطور الجنين .....     العقبولة التناسلية Herpes .....     السير الطبيعي للحمل .....     الطبيعي بالجنسانية الإنسانية .....     تعرفوا على أنفسكم. معلومات عامة طبية عن جسم الأنسان .....     اللقاح ضد سرطان عنق الرحم.. .....     سرطان عنق الرحم و فيروس البابيلوما الأنسانية HPV .....     الموسوعة المصغّرة للثقافة الجنسية و علم الجنس الطبي sexologie .....        
 
 

 

المقدمة

 

مستجدات طبية

 

الحمل و مشاكل الولادة

 

أمراض الأطفال

 

الأمراض النسائية

 

مواضيع بالأمراض الداخلية

 

صحة عامة

 

الثقافة الجنسية

 

أمراض منتقلة عن طريق الجنس

 

الجهاز التناسلي المؤنث ـ تشريح

 

الجهاز التناسلي المذكر

 

مشاكل جنسية ـ رجال

 

مشاكل جنسية ـ نساء

 

مواضيع للأطباء و طلاب الطب

 

قصة قصيرة

 

أقلام حرة

 

مقالات طبية اجتماعية

 

صفحة خاصة: تعرفوا على انفسكم

 

صفحة خاصة: الأمراض النسائية

 

صفحة خاصة: عن الحمل و الجنين

 

صفحة خاصة: صحة عامة

 

صفحة خاصة: ثقافة جنسية

 

صفحات خاصة بالأطباء و طلاب الطب

 

صفحة خاصة: مواضيع غير طبية

 

للقراءة قبل طرح السؤال

 

من التراث العربي

 
 
 

من أجل حلول لمشاكلك الجنسية، اسأل متخصص.

 
 
 

دليل لمواقع تهمك على الشبكة.

 
 
 

 

 

 
 

مخطط الموقع

باب مقالات طبية اجتماعية - الصفحة (10) - الصفحة الرئيسية - الصفحة الأولى 2014

 
 

 
 

لعاشقات الجمال فقط

 

د . هدى برهان طحلاوي

 

مقالة طبية اجتماعية :
لعاشقات الجمال فقط

منذ الأزل تهتم المرأة بجمالها ونعومتها وتصرف من مالها على عطورها وزينتها ما يكفي لثراء تجار المدينة بأكملها ولذلك نرى اهتمام الأسواق جميعها بحاجيات النساء أكثر بكثير من حاجيات الرجال والأطفال لأنها الأكثر رواجاً وأكثر مبيعاً وربحاً .

حتى أن البعض يعتبر المرأة ناقصة عقل ويمكن الضحك عليها ويسهل غشها وطبعاً هذا لا ينطبق على كل النساء ولكن شدة انجذاب المرأة للجمال وتفضيله على باقي حاجياتها وجهلها وطيبتها وقلة خبرتها قد يوقعها في حبائل الدجالين وغشهم وضررهم .

وازدادت بالآونة الأخيرة تطورات التجميل الطبية كحقن البوتوكس لعقدة الحاجب بالدرجة الأولى وحقن المالئات للتجاعيد وتقشير البشرة وغيرها ولكن هذه الأمور حصرت بأطباء الجلدية والتجميل لضمان سلامة الجسم وتحسين الوضع الجمالي إذا أعطيت بالمقادير والأنواع المناسبة لكل شخص وخاصة الحقن بالمكان المناسب والجرعة المناسبة والطريقة الأمثل مع معرفة كافة الآثار الجانبية لها وإمكانية تجنبها ومعرفة تشريح الجسم بما يحويه من عضلات وأعصاب وأوعية دموية .

ومع ازدياد هذه التطورات لاحظنا ازدياد في عمليات النصب والدجل في صالونات ومراكز التجميل إذ استغلوا غلاء أسعار المواد المحقونة ليزداد ربحهم أكثر بمواد إما وهمية وإما ضارة أو تعطى بشكل خاطئ دون علم ودون دراية كافية ويعملون في الخفاء عن أعين المسئولين ولا يصل اسمهم إلى المسئولين عن حفظ الصحة إلا بعد أن يوقعوا بحبائل دعاياتهم الكثير ويكونوا قد ربحوا ما ربحوا وآذوا من آذوا وكل واحدة تتعرض لمثل هذه الأضرار تأتي وتقول الحق علي أنني صدقتهم وذهبت لمراكز لا طبيب فيها أو أوهمونا أنه طبيب أو طبيبة ولكنهم أخفوا أسماءهم الحقيقية وغشونا .

فهذه سيدة تقول أخذوا مني أكثر من عشرين ألفاً وجعلوا عيني هابطة لا أستطيع فتحها وشوهوا جمالي الحقيقي حيث صارت عيناي مختلفتان عن بعضهما , وهذه فتاة جامعية تقول لقد اسودت بشرتي وصارت كالفحم بعد ادعائهم أنهم سيبيضونها بالتقشير بالأعشاب وأخذوا مني أكثر من عشرة آلاف ليرة ثمن المواد لقد دفعت ثمن الضرر الحاصل لي والحق علي أنني صدقت إحداهن وذهبت معها لمن لا علم ولا شهادة معه .

وتتكرر الشكاوي وتتكرر الأذيات والغرابة أن البعض منهم يريد أن ينتقم ويشتكي على مركز التجميل الذي سبب له الضرر المادي والمعنوي والبعض الآخر يتعاطف مع مركز الضرر ولا يذكر اسمه ويقول الحق علينا نحن ذهبنا بأرجلنا وكان علينا أن نعطي خبزنا للخباز ولا نسلم صحتنا إلا للأطباء ولا نريد فضائحاً لنا والرابح من يتعظ بغيره ولا ينتظر الوقوع في الحفرة حتى يصدق أنها حفرة وأنها تؤذي وأن علم التجميل لا ينفصل عن علم الطب أبداً وجلد الإنسان هو مرآة الجسم وصحته ولا يجوز التهاون به وتختلف طبيعته وتحمله حسب نوعه ونمطه الذي خلق به ولكل عمر ما يناسبه
ولكل شخص ما يحتاجه والأفضل البدء بالأمور اللطيفة الأقل إيلاماً والأجمل والأقل ضرراً .

د . هدى برهان طحلاوي

السيرة الذاتية: الدكتورة هدى برهان حماده طحلاوي


_________________________
فهرس مواضيع الدكتورة هدى برهان طحلاوي

 

 
 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   
أعلى
الصفحة الرئيسية - الأرشيف - بحث - اتصل بنا - من نحن - سجل الزوار - الصفحات الأخرى
 

الحقوق محفوظة طبيب الوب 2014 ©

http://tabib-web.eu - http://www.tabib-web.eu